قلــب الوطــــن

قلب الوطن مجروح .. لا يحتمل اكتر

مــحمـــود درويــــش – لا شــئ يعجــبنى

يقول مسافرٌ في الباصِ .. لا شيءَ يُعْجبُني
لا الراديو  و لا صُحُفُ الصباح , و لا القلاعُ على التلال. أُريد أن أبكي

يقول السائقُ: انتظرِ الوصولَ إلى المحطَّةِ, وابْكِ وحدك ما استطعتَ

تقول سيّدةٌ: أَنا أَيضاً. أنا لا شيءَ يُعْجبُني. دَلَلْتُ اُبني على قبري’ فأعْجَبَهُ ونامَ’ ولم يُوَدِّعْني

يقول الجامعيُّ: ولا أَنا ‘ لا شيءَ يعجبني. دَرَسْتُ الأركيولوجيا دون أَن

أَجِدَ الهُوِيَّةَ في الحجارة. هل أنا حقاً أَنا؟

ويقول جنديٌّ: أَنا أَيضاً. أَنا لا شيءَ يُعْجبُني . أُحاصِرُ دائماً شَبَحاً يُحاصِرُني

يقولُ السائقُ العصبيُّ: ها نحن اقتربنا من محطتنا الأخيرة’ فاستعدوا للنزول…

فيصرخون: نريدُ ما بَعْدَ المحطَّةِ’ .. فانطلق!

أمَّا أنا فأقولُ: أنْزِلْني هنا . أنا مثلهم لا شيء يعجبني ‘ ولكني تعبتُ من السِّفَرْ

 

 

2 responses to “مــحمـــود درويــــش – لا شــئ يعجــبنى

  1. Hossam Hassan Omran August 3, 2011 at 1:35 am

    امــا انا فـ اقــــــــول :

    انزلنى هنا .. انا مثلهم لا شئ يعجبنى, و لكنى تعبت من السفر
    لا شئ يعجبنى, و لكنى تعبت من السفر
    لا شئ يعجبنى, و لكنى تعبت من السفر
    لا شئ يعجبنى, و لكنى تعبت من السفر
    لا شئ يعجبنى, و لكنى تعبت من السفر
    لا شئ يعجبنى, و لكنى تعبت

    !!!

  2. asmaa sobhy November 29, 2012 at 4:12 am

    لاشىء يعجبنى

Leave a Reply

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

